ادوات لمساعدة متجرك الإلكتروني على النجاح وزيادة المبيعات، إن الاعتماد على منصة واحدة لعمليات التسويق لمنتجاتك وخدماتك أمر غير حكيم ، بغض النظر عن مدى نجاحها الآن.

تتغير المنصات ومصالح المستهلكين دائمًا ، وإذا توقفت هذه القناة عن العمل ، فقد تتركك في موقف صعب.

أفضل نهج هو تطوير استراتيجية تسويق تدمج الرسائل والتواصل ومتابعة العملاء عبر منصات متعددة.

في حين أن هناك العديد من قنوات التسويق الفعالة غير المتصلة بالإنترنت والتي يجب عليك متابعتها أيضًا ، ستركز هذه المقالة على القنوات عبر الإنترنت.

فيما يلي ثلاث خطوات أساسية للتسويق الفعال عبر الإنترنت ، مع بعض الأفكار الأساسية لبدء كل منها.

ادوات لمساعدة متجرك الإلكتروني على النجاح وزيادة المبيعات
ادوات لمساعدة متجرك الإلكتروني على النجاح وزيادة المبيعات

يمكن أن يمثل الحصول على ملاحظة عبر الإنترنت تحديًا.

ستحتاج إلى التفوق في المنافسة ، وتعلم كيفية استخدام منصات مختلفة ، وإظهار قيمة منتجاتك للعملاء.

الخبر السار هو أن استخدام قنوات متعددة يزيد من فرصك في التفاعل مع العملاء والتوقعات.

فيما يلي بعض الطرق لتسليط الضوء على نشاطك التجاري عبر الإنترنت:

  • إعلانات محرك البحث – مدفوعة ومجانية

عندما يبحث الأشخاص عبر الإنترنت باستخدام أداة مثل Google أو Bing أو Yahoo ، يمكنك الدفع مقابل الإعلانات التي ستظهر بناءً على المصطلحات التي يبحثون عنها.

عادةً ما تكون هذه الإعلانات بنظام الدفع بالنقرة (PPC) ، مما يعني أنك تدفع فقط عندما ينقر الأشخاص على إعلانك.

يمكنك أيضًا تعيين الميزانيات حتى لا تفرط في الإنفاق.

يمكنك أيضًا إدراج منتجاتك دون أي تكلفة على Google Shopping باستخدام ملحق WooCommerce مجاني يسمى Google Listings and Ads.

يسمح لك هذا الامتداد بربط متجرك عبر الإنترنت بـ Google Merchant Center وإعلانات Google ، حتى تتمكن من إنشاء حملات من لوحة تحكم WooCommerce.

  • الإعلانات الصورية والفيديو

يمكن أن تساعد الإعلانات على قنوات بث الفيديو مثل YouTube و Twitch في جذب الانتباه لعلامتك التجارية وزيادة المبيعات.

يمكنك أيضًا استخدام إعلانات Google والشبكات الأخرى لإنشاء إعلانات مصوّرة على مواقع الويب المختلفة ومنصات البريد الإلكتروني.

تميل هذه الأنواع من الإعلانات إلى أن تكون منخفضة الأداء نظرًا لطبيعتها غير الشخصية نسبيًا ،

ولكنها طريقة رائعة للتعرف على العلامة التجارية والاطلاع على الأشخاص الذين لم يسمعوا عن نشاطك التجاري من قبل.

  • إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

تقدم جميع الشبكات الاجتماعية الرئيسية نظام إعلان مدفوع ؛ لكل منها تحدياته وفوائده.

بعضها أسهل في الاستخدام للوصول إلى العملاء بشكل عضوي ، دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من الوقت والمال ، والبعض الآخر يجعل ذلك أكثر صعوبة.

أفضل ميزة لكل منها هي أنه يمكنك استهداف وإعادة توجيه العملاء المحتملين والتوقعات.

ركز على تحقيق أقصى استفادة من عدد قليل من الأنظمة الأساسية قبل محاولة معالجة الكثير.

لست متأكدا أي منها مناسب لعملك؟ إليك كيفية المقارنة واختيار أنظمة الوسائط الاجتماعية المناسبة لمتجرك.

من أفضل الطرق لاستهداف الأشخاص استخدام جماهير متشابهة.

يستخدم هؤلاء الجمهور عناوين البريد الإلكتروني من قاعدة العملاء الحالية أو قائمة البريد الإلكتروني أو حركة المرور على موقع الويب.

نظرًا لأن هؤلاء الأفراد قد أعربوا بالفعل عن اهتمامهم بمنتجك ،

فمن المحتمل أن يكون للحملات الإعلانية التي تستخدم جماهير متشابهة معدل تحويل أعلى من أنواع الإعلانات الأخرى.

  • السيو SEO

إذا كنت لا ترغب في الدفع مقابل الإعلانات ، يمكنك أيضًا معرفة كيفية استخدام تحسين محرك البحث (SEO) حتى يظهر متجرك الإلكتروني في نتائج البحث المجانية.

باستخدام الكلمات الرئيسية المختارة بذكاء والمحتوى عالي الجودة الذي يستهدف الاحتياجات والأسئلة والمشاكل التي تواجه عملائك ، لديك فرصة للظهور عندما يبحث الأشخاص عنك!

يستغرق تحسين محركات البحث وقتًا ، لذلك لا تتوقع نتائج فورية.

لكنها طريقة فعالة من حيث التكلفة لتوليد زيارات بدون ميزانية إعلانية كبيرة.

تعرف على المزيد حول البدء في تحسين محرك البحث.

  • تحويل الزيارات إلى عملاء

لا يهم عدد العيون التي تواجهها إذا لم تتمكن من تحويلها إلى شيء ذي قيمة لنشاطك التجاري.

في النهاية ، يجب أن توجه جميع قنواتك التسويقية إلى نقطة مركزية: متجرك الإلكتروني.

من هناك ، يتعلق الأمر كله بتحسين العملية لتحويل الزوار العرضيين إلى عملاء يدفعون.

جودة المحتوى هو ما يجعل هذا يحدث.

هذا يعني:

صور منتج جيد

نسخة مبيعات رائعة

عرض واضح

عملية سهلة الاستخدام

تحفيز الدعوات إلى العمل

يجب أن يفي تصميم متجرك الإلكتروني بالوعد من أي منصة جلبت العميل إلى هناك.

  • المتابعة

كما يقول المثل الشهير ، “الثروة في المتابعة.”

بغض النظر عن نوع النشاط التجاري الذي تديره ،

فإن المتابعة مع العملاء المحتملين والعملاء هي مفتاح تحقيق النمو الكبير الذي تسعى إليه.

بالنسبة للأعمال المبنية على الإشباع الفوري والاحتياجات الفورية ، تتيح لك المتابعة البيع للعملاء مرارًا وتكرارًا – وليس مرة واحدة فقط.

بالنسبة إلى الأنشطة التجارية ذات دورة المبيعات الأطول ، فإن المتابعة هي كيف ستحولهم من متفرجين فضوليين إلى مشترين متحمسين.

تتضمن بعض القنوات الإعلامية طرقًا للمتابعة ، لكن الكثير منها لا يفعل ذلك.

على سبيل المثال ، لا توجد طريقة للمتابعة في إعلان صوري أو إعلان فيديو.

في النهاية ، تريد توجيه الأشخاص إلى الأنظمة الأساسية حيث يمكنك إجراء محادثات أكثر تخصيصًا وإنشاء علاقة تسويقية مستمرة.

  • رسالة فورية

تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة رائعة للتواصل الشخصي مع آفاقك ، خاصة من خلال الرسائل الفورية.

يمكنه إضفاء الطابع الإنساني على الشركات وإنشاء اتصال عاطفي بين العملاء المحتملين وعملك – ومن خلال المشاركة فيه ، يوافق الشخص على التواصل معك.

  • البريد الالكتروني

ربما يكون البريد الإلكتروني هو أفضل منتدى لمتابعة التسويق المستمر.

يمكنك إرسال العروض الخاصة والقسائم إلى قائمتك بأكملها ، والرسائل المستهدفة لشرائح أو أفراد معينين.

يمكنك أيضًا استخدام البريد الإلكتروني لتلبية الاحتياجات الحرجة مثل العربات المهجورة والطلبات الملغاة والأسئلة المرسلة من خلال النماذج عبر الإنترنت ومشكلات خدمة العملاء الأخرى.

أفضل طريقة لإدارة هذه الاستجابات هي جعلها تلقائية بحيث تعمل من تلقاء نفسها.

يتكامل MailPoet مع WooCommerce بسلاسة ، مما يتيح لك أداء هذه الأنواع من المهام.

يمكنك السماح للمشترين بالاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك على صفحة الخروج – أفضل وقت للسؤال لأن العملاء ملتزمون بالفعل بالشراء ومن المرجح أن يسمعوا المزيد من شركتك.

بمجرد الاشتراك ، يمكنك الاستمرار في إرسال الصفقات والعروض والمحتوى القيّم.

  • التتبع وإعادة الاستهداف

يتيح لك التتبع المتابعة بشكل أكثر فعالية مع العملاء المستقبليين وكذلك العملاء الحاليين.

استخدم الأدوات المتاحة في أي قناة وسائط تستخدمها لإعادة توجيه الإعلانات إلى جماهير معينة ،

وإعادة بيعها للمشترين السابقين ، وفهم عملائك بشكل أفضل.

بينما تستخدم جميع الأنظمة الأساسية الإعلانية شكلاً من أشكال علامات التتبع ، يتم إعطاؤها أسماء مختلفة.

في Google Analytics وإعلانات Google ، يُشار إليها بعلامات التتبع.

تسميها منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و TikTok بالبكسل.

أحيانًا تسميها خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني إشارات الويب وتستخدمها لتتبع بيانات التحويل والنقر.

سيساعدك استخدام التتبع لإعادة استهداف عملائك على تقديم رسائل تسويقية أكثر صلة ، وتذكيرهم بمنتجاتك ، وتحسين تحويلاتك.

  • خدمة العملاء

أخيرًا ، يحدث التسويق الأكثر خصوصية عند التواصل مباشرة مع عملائك عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة الحية.

قم بتقديم أفضل ما لديك في هذه اللحظة:

قدم خدمة رائعة.

كن لطيف.

كن متعاونا.

حل المشاكل.

أجب عن الأسئلة.

كن استباقيًا.

اعمل بالوقت.

إعطاء الأولوية للعميل.

ستعمل الخدمة المتميزة على تحسين جميع جهودك الأخرى في المتابعة بشكل كبير.

  • استمر في التجريب

التسويق الناجح هو كل شيء عن التجريب والقياس والتحسين.

تذكر أن الأمر لا يتعلق فقط بجلب حركة المرور إلى متجرك.

تحتاج إلى تحسين صفحات المنتج الخاصة بك للتحويلات وتنفيذ الأدوات التي يمكنها المتابعة مع الزوار لتحويلهم إلى عملاء.

تحتاج معظم المتاجر إلى استخدام مجموعة متنوعة من المنصات لتلبية الاحتياجات من الانطباع الأول للعميل المحتمل إلى المتابعة بعد البيع المكتمل.

لا تعتمد كثيرًا على أي مصدر واحد وكن منفتحًا لتجربة أشياء جديدة! والأهم من ذلك تأكد أن يكون تصميم المتجر الالكتروني متوافق مع الأجهزة.

قد يهمك أيضاً: ما هو ملف ارشادات استخدام الهوية التجارية لتقديمه لعميلك

كاتب

اكتب تعليق